Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-05-10 10:59:00

هل سيمنع فحص الحدود انتشار الفيروس أكثر؟

 فورين نيوز ، ١٠ مايو (هيبيا) - إن المراقبة الصارمة على الحدود وإغلاق الحدود هما من الإجراءات التي اتخذتها جميع دول العالم لمنع انتشار فيروس كورونا.  ومع ذلك ، فقد تأثرت كل الدول في العالم تقريبًا بالفيروس.

 تقوم صحيفة فرانكفورتي الجامييني  الألمانية بالتحقيق في إجابة السؤال وستدرس مجموعة بحثية نشرت في مجلة ناتوري من مجلة  امبيريال كاليج في لندن عام ٢٠٠٧.

 يظهر عمل المجموعة أن الضوابط على الحدود يمكن أن تؤخر تفشي المرض ولكن لا يمكنها إيقافه.

 تظهر محاكاة مجموعة أبحاث إمبريال كوليدج حول كيفية انتشار العدوى المنقولة بالفيروس عبر الحدود أنه يجب اتخاذ الاحتياطات في وقت مبكر.  يمكن للرقابة الفعالة على الحدود أن تؤخر انتشار العدوى إلى بلد الشخص لعدة أسابيع ، شريطة أن يكون هناك حالات قليلة فقط في البلد مقدمًا.  عندما يبدأ تفشي المرض ، لا تكون هذه الجهود فعالة.

 تظهر الأبحاث أن ضوابط الوصول لم تعد فعالة في الحالات الـ ١٩ ، حالة ٢٠ في المائة بدون أعراض ، عادة ما بين ٥ و ٦ أيام بين الإصابة وظهور الأعراض الأولى.

 قام باحثون بريطانيون بقيادة بيلي كويلتي بالتحقيق في كيفية إيجاد ضوابط فعالة لدرجة حرارة الجسم للركاب المصابين بفيروس كورونا في المطارات.  وفقًا لنماذج الباحثين ، لن يتم تحديد نصفهم تقريبًا ، ٤٦ في المائة بالضبط من الركاب المصابين ، لأنهم لم يظهروا أي علامات حمى في مثل هذه الضوابط.

 تظهر الدراسات العلمية أنه مع الاحتياطات الصحيحة ، يمكن أن يتأخر انتشار العدوى لمدة تصل إلى شهرين تقريبًا.

 وتبين دراسة مجموعة بحثية أخرى بقيادة ماتيو تشينازي أن الحجر الصحي في منطقة ووهان الصينية قلل من انتشار العدوى إلى بقية العالم ولكن لم يوقفه بنسبة ٧٧ في المائة.  وانتشر الفيروس الذي انتشر بالفعل في الصين إلى العالم الخارجي قبل إغلاق الحدود الصينية.

 يظهر المزيد والمزيد من المعلومات أن العدوى وصلت أوروبا قبل يناير ، ولكن في شكل حالات معزولة لا تؤخذ في الاعتبار.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 borsakap.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.