Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-06-10 13:08:00

اعتقال ٥٣ متظاهرًا في هونغ كونغ

فورين نيوز ، ١٠ يونيو (هيبيا) - اعتقلت شرطة هونج كونج ٥٣ شخصا في احتجاجات الديمقراطية يوم الثلاثاء.  تدخلت الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين الذين انتهكوا حظر جمع حشود كبيرة بسبب وباء كورونا.

 جمعت حركة الديمقراطية مئات الأشخاص في وسط هونغ كونغ مساء الثلاثاء ، في ذكرى بدء الاحتجاجات الكبرى التي ضربت هونغ كونغ العام الماضي.

 الشرطة ، التي تدخلت في المظاهرات ، استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.  قالت قوات الأمن إنه تم اعتقال ما لا يقل عن ٥٣ شخصًا ، من بينهم ٣٦ رجلاً و ١٧ امرأة يشاركون في الاحتجاجات.  تجاهل المتظاهرون الحظر المفروض على حشد من ثمانية أشخاص تم فرضهم بسبب فيروس كورونا ، وحظر التجمع غير القانوني والتظاهر غير المصرح به.

 في اليوم الأول من الاحتجاجات في ٩ يونيو من العام الماضي ، خرج أكثر من مليون متظاهر إلى الشوارع للاحتجاج على مشروع قانون يسمح للمجرمين بالعودة إلى الصين التي تسيطر عليها بكين.  ثم سحبت الحكومة الموالية لبكين في هونج كونج الاقتراح ، لكن الاحتجاجات في العاصمة استمرت لعدة أشهر.

 في الأسابيع الأخيرة ، اندلعت الاحتجاجات مرة أخرى هذه المرة في هونغ كونغ ضد قانون جديد للأمن القومي يركز على التمرد والإرهاب.

 يعتقد النقاد أن القانون يمكن استخدامه لإسكات دعاة الديمقراطية ، وسيواصل المتظاهرون الاحتجاجات ضد القانون.

 لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل قانون الأمن وكيفية استخدامه.  ومع ذلك ، يقول مسؤولون في بكين وهونج كونج إن القانون سيستهدف فقط عددًا صغيرًا من محللي المشكلات.

 

© Copyright 2024 borsakap.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.