Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-06-30 10:19:00

تم اكتشاف الحالة الثانية للفيروس الذي يهاجم الدماغ في العالم في السويد

 فورين نيوز ، ٣٠ يونيو (هيبيا) - اكتشف أطباء مستشفى أكاديمية جامعة أوبسالا السويدية الحالة الثانية في العالم التي يشتبه في أنها تهاجم فيروس كورونا في الدماغ.

 تم إرسال امرأة تبلغ من العمر ٥٥ عامًا ، تم نقلها إلى المستشفى مع أعراض هالة خفيفة ، إلى منزلها بعد أن تم اختبارها بشكل إيجابي ولم تتأثر بالمرض ولم تكن بحاجة إلى دخول المستشفى.  تم نقل المريض ، الذي فقد وعيه بعد فترة وجيزة من نقله إلى المنزل ، مرة أخرى إلى المستشفى.

 نتيجة فحص الأشعة السينية ، تم اكتشاف اعتلال دماغي نخر حاد ، أي التهاب في الدماغ ، في المريض ، الذي لم يكن لرئتيه وأعضائه الأخرى أي آثار سلبية على فيروس الاكليل.

 وقال إلهام رستامي ، باحث في مستشفى جامعي ، "من المحتمل أن يكون هذا هو الفيروس المزمن ١٩" ، مشيرا إلى أن هذه هي الحالة الثانية المعروفة في العالم حيث يشتبه في أن فيروس كورونا يسبب الالتهاب.

 وذكر الخبراء أن وجود آثار فيروس الاكليل في السائل الشوكي للمرأة المريضة يعزز الشكوك في أن فيروس كوفيد ١٩ تسبب في التهاب الدماغ.

 قال الباحث إلهام رستامي: `` ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان الفيروس نفسه يسبب المرض أو العمليات الالتهابية التي تسبب فيها الفيروس في الجسم.  وستثبت الدراسات المستقبلية ذلك ".  قال.

 تم الإعلان عن حدوث ضرر دائم في دماغ المرأة المريض الذي تمكن من البقاء على قيد الحياة بفوزه في حرب الحياة.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 borsakap.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.