Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-06-12 14:26:00

يتم إعادة تشكيل السيوف التركية مهميد بايير يونيو ٢٠٢٠ هيبيا


 أرسو ، الذي تخرج من قسم الأعمال المعدنية بمعهد جاناكالي للفنون في عام ١٩٧٤ وعمل لاحقًا في إنتاج المعادن لسنوات عديدة ، أسس نفسه في نفس القطاع ، وكرس معظم وقته للأعمال المعدنية ، وخاصة السيوف التركية.

 

 قال أرسو في تصريحه للمراسل هيب أنه كان يبحث عن نماذج مختلفة من السيوف التي كانت جزءًا لا غنى عنه من الثقافة التركية على مر التاريخ واستبدلت بـ "الشرف" وتم إنتاجها لأغراض الجمع.

 ذكر أرسو ، الذي قرر أن معظم السيوف لم يتم التعرف عليها أو تم نطق أسمائها أثناء إجراء البحث ، أنه يريد إدخال السيوف في المتاحف والمدارس والإبلاغ عنها من أجل نقل بعض نماذج السيف التي حاول إنتاجها بشكل مرئي.

 وأشار أرسو إلى أن السيف كان أهم سلاح استخدمه الأتراك بعد القوس والسهم ، وقد استخدم هذا السلاح ، المعروف بالاسم نفسه منذ أقدم الفترات التركية ، بالفارسية "تيج" و "شيمشير" والعربية "Seyf" و "حسام".  وقد سميت بأسماء مثل '.  طوال تاريخنا ، قدم السيف نفسه للعالم كرمز للقوة ``.

 وذكر أرسو أن انحناء ووحدة جانب واحد من السمات التي تميز السيوف التركية عن الصليبيين وسيوف الدول الأخرى أعطت المعلومات التالية:

 تم فتح الأخاديد التي تسمى "أخدود الدم" على البرميل على أنها مفردة أو متعددة وفقًا لنموذج السيف.  كان الغرض الرئيسي هنا هو تفتيح برميل السيف وإعطاء القوة للفولاذ ضد التأثيرات الواردة.  تم سكب فولاذ السيف خصيصًا وتزويره في نهاية العملية.  تم تنفيذ بعض القواعد الصارمة حول إنتاج السيف ونشرت هذه القواعد عن طريق مرسوم.  على سبيل المثال ، يُحظر تغطية مقبض السيف بمواد مثل الطلاء أو الورنيش ، وتستخدم منتجات مثل زيت بذر الكتان.  والسبب في ذلك هو منع انزلاق السيف مع العرق أو الدم.  كانت السيوف التركية مرنة وصعبة وخفيفة وحادة للغاية.  ونتيجة لذلك ، فشل الأشخاص الذين لم يتلقوا تعليمهم ، وخاصة الأجانب الذين حاولوا استخدامهم من الأتراك ، في استخدام السيف وتسببوا في كسره.  كانت هذه الميزات سببًا رئيسيًا للنجاح في الحروب ، حيث كانت السيوف المسيحية ثقيلة.

 ذكر أرصو أن السيوف أنتجها أساتذة يدعون "أميلي" في ورش تصنيع تسمى "باكيتهاوز" وقال:
 `` بما أن الإمبراطورية العثمانية كانت كبيرة جدًا وكان هناك مجموعة متنوعة من الأساتذة في البلدان الواقعة تحت سيطرتها ، تم إنتاج سيوف مختلفة.  بدأ الشباب التركي التدريب على السيوف في سن مبكرة وكان يحق لهم استخدام السيوف إذا نجحوا.  خاصة خلال الإمبراطورية العثمانية ، أصبح السيف رمزًا للمكان ، وارتدى السيف وفقًا لمالكه ورتبته.  كلما ارتفع مستوى دخل الشخص ، كان السيف أغلى بحوزته ، بينما كان مزينًا بالفضة ، ومناقير الذهب والأحجار الكريمة.  كما يخضع نقل السيف لقواعد معينة.  حتى حقيقة أن يتم إزالته من غمد من خلال إظهاره على الجانب الآخر يعتبر تهديدًا.  تم إنتاج السيوف في أبعاد معينة وفقًا لهيكل جسم المالك.

 - أنواع السيف
سلجيتتين أرسو ، السيوف ، البرميل (الجسم الرئيسي الذي يرى عملية قطع السيف) ، قبضة المسدس (الجزء المقبض في نهاية البرميل ، الذي يعمل على الإمساك بالسيف) ، و ليجليت (الدرع بين البرميل والمسدس الذي يحميها من الضربات المعاكسة) والغمد (السيف فيه وعلاقة الخصر معلقة ،  وقال إنه يتألف من غطاء مصنوع من الخشب يوفر الحماية من البيئة والرطوبة.

 قدم ارسو المعلومات التالية حول بعض نماذج السيف:

 كيلي"، واحدة من أكثر السيوف التركية المميزة ، تعود أصولها إلى الهون الآسيويين.  أهم ميزة هي أن الانحناء والأخدود والانحناء في منتصف البرميل والتأثير وقوة القطع عالية جدًا. ياتاجان هو سيف مشهور وفعال استخدم على نطاق واسع في الفترة العثمانية من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر.  تُعرف باسم "الأذنين" بين الناس.  نظرًا للاختلاف في شكله وشكله المتناقض ، فإنه يزيل بسهولة أي ضربة من العدو.  من المعروف أن السيف مرتبط بالخصر أفقيًا أو عن طريق تثبيته بين الحز (إفيلير).  لقد تم ترميم بعض السيوف في ياتانان.

 يعود أصل السيف المنحني المسمى "شيمشير" إلى القرن التاسع ، آسيا الوسطى.  شيمشير ، الذي يعني السيف الفارسي ، متصل بالخصر أفقياً ، على عكس السيوف الأخرى.  عادة ، يكون المنحنى في شكل مستدق ومدبب.  ويشبه منظرها الجانبي تجعيد ذيل الأسد.  تم استخدام "كارابيلا" ، هذا السيف من أصل عثماني ، من قبل الإنكشاريين والسباحيين.  السمة المميزة الأكثر شيوعًا لكارابيلا هي أن المقبض على شكل رأس نسر.  وقد تم تبنيه من قبل الأوروبيين بسبب سهولة استخدامه وخفته وإعجابه العسكري للأتراك.  استخدمه الأتراك في القرنين السابع عشر والثامن عشر ، وقد فضلهم البولنديون في القرون التالية ، وأصبحوا شكل سيفهم الرسمي وتمت الإشارة إليهم باسم `` السيف البولندي ''.  "بالا" هو سلاح المشاجرة العجاف بعرض منحني عبر الحافة.  كما صنعت لي نموذج السيف.  سيف إرتوجرول" هو سلاح الفرسان مع ترصيع بالفضة والذهب وشعار الدولة.  إنه سيف متنوع للغاية وخاصة من فوج إرتيجرول(ساجوت)، فوج الحراسة عبد الحميد هان.  لقد أكملت توريد بعض الأجزاء الأصلية من السيف المعني.  سأبدأ في صنع عينة من السيف.

وكالة هيبيه للأنباء

 

© Copyright 2024 borsakap.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.